مرحبا بك في منتدى ميدو MoNtaDaMiDo

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

SEFSFSS



 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفيد الصحابه
عضو جديد
عضو جديد


عدد المشاركات : 49

نقاطى : 2704

دولتى :


مُساهمةموضوع: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الثلاثاء يوليو 27, 2010 3:48 pm



رمضان فرصتک


مللتُ من حیاة الغفلة والبعد عن الله ،أرید حیاة الطهر والعفة والاستقامة ، أرید حیاة طیبة مطمئنة.
أرید أن أتغیـــــــــر !!
أرید أن أستیقظ من غفلتی ،والله أرید ترک المعاصی ، أرید أن أزیل کل الحواجز التی تقف بینی وبین ربی ، أریدأن أسیر فی طریقه ولا أعود لطریق الغفلة !!
هذه أمنیة کل إنسان مازال قلبه حيًّا یشعر بألم البعد عن الله ، هذا حلم کل منا ... ولقد جاء الأوان حتى یتحقق الحلم الجمیل ،الفرصة اقتربت ؟؟؟





رمضان فرصتک


قال رسول الله صلى الله علیه وسلم : “ إذا کانت أول لیلة من رمضان صفدت الشیاطین ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم یفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم یغلق منها باب ،ونادى منادٍ یا باغی الخیر أقبل ویا باغی الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلک فی کل لیلة “ صححه الألبانی.



وقال رسول الله صلى الله علیه وسلم : “من صام رمضان إیماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ، ومن قام رمضان إیماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه ، ومن قام لیلة القدر إیماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه متفق علیه ..

والآن هل ترید الحصول على تلک الغنائم الکبیرة ؟؟




فإلیک هذه الوصفة:




أربعة مراحل متتالیة، المرحلتان الأولى والثانیة فی الاستعداد للانطلاق فی رمضان .. أی قبل أن یبدأ رمضان .. فرمضان فرصتک للتوبة ویجب الإعداد له:




تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



المرحلة الأولى “الانطلاقة الأولى





قبل أن تبدأ فی خطوات البرنامج علیک أن :

1-استشعر خطر الذنب : قال تعالى : { مَن یَعْمَلْ سُوء اً یُجْزَبِهِ } النساء123
فأی ذنب قد اقترفته هو خطر کبیر إن لم یغفره الله لک وها هیا لفرصة لتستغفر لذنوبک ، وشعورک بالخطر سیزید إرادتک لیُغفَر لک .. واعلم أن ذنبک هو سبب التعب والشقاء لک فی الدنیا والعذاب فی الآخرة قال تعالى : {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِکْرِی فَإِنَّ لَهُ مَعِیشَةً ضَنکاً وَنَحْشُرُهُ یَوْمَ الْقِیَامَةِ أَعْمَى } طه 124 .

2-استحی من الله عز وجل : تذکر کم النعم التی أنعم الله بها علیک وکم المعاصی التی اقترفتها بتلک النعم .. لو استحیت من الله ستجتهد لتکفر عما أذنبت..

3-جدد توبتک : کیف؟؟

**اقلع عن الذنب :قالت أمناعائشة رضی الله عنها : إنک لن تلقى الله بشیء خیر من قلة الذنوب ، فمن سره أن یسبق الدائب المجتهد فلیکف نفسه عن کثرة الذنوب .

** واندم على مافعلت فالندم توبة واعزم على عدم العودة إلیه .

** الفوریة وعدم التردد فی ترک الذنب .

**واکره الذنب واکره أن تقترف ذنب فی حق الله ، فحبک للشئ یعمی ویصم .

** استبدل سیئاتک بحسنات : فلو کنت تعصی الله بمعصیة سر أبدله ابطاعة سر کصدقة سر ، وإن کنت تعصیه فی العلن فأطعه فی العلن ...

4- الإخلاص : إن فقد العمل الإخلاص فُقِد العمل ، فلابد من إخلاص النیة فیه لوجه الله تعالى وأن یکون العمل کما أمرنا الله ورسوله به ... وذلک باتباع القرآن والسنة ...

5-رفع شعار لن یسبقنی إلى الله أحد : تذکر أن رمضان یمر سریعاً ولا یکاد یبدأ حتى ینتهی فلابد من استغلاله جیداً وذلک یتطلب رفع الهمم .. ولرفعها :

-*- ابتعد عن أی شخص لا یهتم بالاستعداد لشهر رمضان أو العبادة فیه، قال تعالى :
{وَذَرِ الَّذِینَ اتَّخَذُواْ دِینَهُمْ لَعِباً وَلَهْواً وَغَرَّتْهُمُ الْحَیَاةُ الدُّنْیَا } الأنعام 70

-*- ضع ثمرةالعمل (( الجنة والعتق من النار )) أمامک دوما.. ولا تجعل أی شیء أو أی أحد یُبعدک عن بلوغ هذا الهدف ... واعلم أن تحقیق هذا الهدف إنما یکون بالعمل
....





والآن نبدأ معاً فی خطوات المرحلة الأولى .. التی سنبدأ بها قبل رمضان بإذن الله تعالى وفیها سنحاول أن نستکثر من أسباب الرحمة :

أولا : الاستغفار والتوبة :

بکثرة الاستغفار : فالاستغفار تُستنزل الرحمات ویطهر القلب فنحن نُرید أن ندخل إلى رمضان بقلب نقی

وهذه من صیغ الاستغفار“ أستغفر الله الذی لا إله إلا هو الحیُّ القیُّوم و أتوب إلیه”... هذا الاستغفار قال عنه رسول الله صلى الله علیه وسلم : “من قال أستغفر الله الذی لاإله إلا هو الحی القیوم وأتوب إلیه ثلاثاً غفرت له ذنوبه وإن کان فارّاً من الزحف ” ... صحیح

علیک أن تتوب من بعض الأمور :

% أهم أمر یجب أن تتوب منه هو حب الدنیا ولتکن صادقاً فی هذا علیک أن تضحی بشیء تحبه "مثلاً عليك بصدقة السر"

%% تب من البُعد عن الله ، ادعوه بألا تُحرم من رضاه ورحمته .

%%تب من الکسل فی الطاعات .

%% تب من التعلق بغیر الله .

%% تب من اللغو والغیبة والنمیمة .

%% تب من قیل وقال وکثرة السؤال .




ثانیاً : قراءةالقرآن: القرآن به حل کل مشاکلک ، ولنختم فی رمضان عدد أکثر من الختمات ، یجب التمرن على هذا قبل رمضان ، واقرأ القرآن بتدبر وقم بعمل کشکول تکتب فیه آیات استوقفتک .. ویالها من طریقة لتدبر آیات کتاب الله .


ثالثاً : الدعــاء: کما أوصى النبی صلى الله علیه وسلم بهذا الدعاء : "یا حی یاقیوم برحمتک أستغیث أصلح لی شأنی کله ولا تکلنی إلى نفسی طرفة عین ".

رابعاً : أعمال البر: مثل بر الوالدین لأن النبی صلى الله علیهوسلم قال “ رضا الرب فی رضا الوالد ، وسخط الرب فی سخط الوالد ” حدیث صحیح .

خامساً : زیارة مریض: النبی صلى الله علیه وسلم قالمن عاد مریضاً مازال یخوض الرحمة حتى یجلس ، فإذا جلس اغتُمِس فیها ” حدیث صحیح .

سادساً : زیارة یتیم: النبی صلى الله علیه وسلم قال“أتحب أن یلین قلبک وتدرک حاجتک ارحم الیتیم وامسح رأسه وأطعمه من طعامک یلنقلبک وتدرک حاجتک”صحیح.

سابعاً : أمسک علیک لسانک: النبی صلى الله علیه وسلم قال“ لا یستقیم إیمان عبد حتى یستقیم قلبه ولا یستقیم قلبه حتى یستقیم لسانه” حدیث حسن .


تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.




المرحلةالثانیة “الثبـــات



** جدد نیتک بالتوبة - زد من الجرعة القرآنیة.

** أکثر من الذکر مثل : الاستغفار -الصلاة على النبی - التسبیح والتحمید والحوقلة والتهلیل ، قال النبی صلى الله علیه وسلم: “خیر ما قلت أنا والنبیون من قبلی لا إله إلا الله وحده لاشریک له”. - قل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظیم .. داوم على ذِکر الله .

** صلاة السنن الرواتب والنوافل: قال رسول الله صلى الله علیه وسلم : “من ثابر على اثنتی عشرة رکعة فی الیوم واللیلة دخل الجنة ، أربعاً قبل الظهر ورکعتین بعدها ورکعتین بعد المغرب ورکعتین بعد العشاءورکعتین قبل الفجر” حدیث صحیح .

** اشهد جنازة: قال صلى الله علیه وسلم :”من شهد الجنازة حتى یصلی علیها فله قیراط ومن شهدها حتى تدفن کان له قیراطان مثل الجبلین العظیمین“ حدیث صحیح.




المرحلة الثالثة “وسارعوا فی رمضان


تذکر أن رمضان یبدأ منذ أن یؤذن للمغرب فی لیلة أول یوم وأنت فی أول لیلة من لیالی رمضان وسنضع جدول مقترح لیوم فی حیاة صائم :

**عند الفطر :
@ تذکر أن للصائم عند فطره دعوة مستجابة وإن لله عتقاء من النار فی کل لیلة فاسأل الله أن تکون منهم - عند الفطر تقول :

((ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله ))
هذا هو الدعاء الصحیح عن النبی صلى الله علیه وسلم

@ لا تنسى تردید الآذان مع المؤذن

@تردید أذکار بعد الأذان

@ اجعل فطرک على التمر أو الماء

@ والدعاء بین الآذان والإقامة

@ الوضوء والاستعداد للصلاة

@ وتذکر السواک مع الوضوء

@ ولا تنسَ أن تدعو الله أن یطهر قلبک کما طهرت بالماء جسدک

@ النساء یُصلین فی البیت ویُعددن الطعام

@ والرجال یذهبون للصلاة فی المسجد مع استحضار نیة أن بکل خطوة للمسجد تُکتب لک صدقة، وتذکر قوله صلى الله علیه وسلم “: من مشى إلى صلاة مکتوبة فی الجماعة فهی کحجةحدیث حسن . ،وعند دخول المسجد تذکر دعاء دخول المسجد و أن تصلی رکعتین تحیة المسجدأو سنة قبلیة فقد قال صلى الله علیه وسلم : “من توضأ مثل وضوئی هذا ثم أتى المسجد فرکع رکعتین ثم جلس غفر له ما تقدم من ذنبه “رواه البخاری وتحرى الصف الأول

@ وبعدالصلاة تعود لتکمل فطرک.




** من المغرب للعشاء :

@ اجعل هذا الوقت لقراءة القرآن - الذِکر

@ الاستعداد للذهاب للعشاء والتراویح )) لا للتلفاز وإضاعة الوقت )) فقد بدأت لیلة عتق .


** صلاة العشاء والتراویح :

@ جدد نوایا الذهاب للصلاة فی المسجد

@ حاول أن تصلی التراویح بجزء یومیاً لتضمن ختمة کاملة بإذن الله

@ وتذکر أذکار المسجد والخروج منه

@ وتذکر أن من صلى العشاء فی جماعة کُتب له أجر قیام نصف اللیل

@ وصلاة العشاء ثقیلة على المنافقین فلتفز بالبراءة من النفاق بصلاتها .

** بعد صلاة التراویح وحتى السحور :

@ ممکن أن تنام بضع ساعات (( واحتسب نومتک کما تحتسب قومتک وأنها تجدید طاقة لتقوم للعبادة ))

@ وتستیقظ قبل السحور بساعتین مثلا وتیقظ أهلک فقد قال صلى الله علیه وسلم “من استیقظ من اللیل وأیقظ أهله فصلیا رکعتین کتبا من الذاکرین الله کثیراً والذاکرات " صحیح.

@ وصل أنت وأهلک وقم بألف آیة = جزء عم وجزء تبارک وخمس آیات لتکتب من المقنطرین کما قال صلى الله علیه وسلم

@ ثم قم للسحور، قال صلى الله علیه وسلم “ تسحروا فإن فی السحور برکة ” صحیح

@ وما بقی من وقت حتى الفجر اشغله بالدعاء والاستغفار


** صلاة الفجر وجلسة الذکر :

@ تردید الأذان والدعاء بعد الأذان وبین الأذان والإقامة

@ الذهاب للمسجد وتجدید النیة

@ دعاء دخول المسجد

@ صلاة رکعتی السنة القبلیة

@ صلاة الفجر

@ أذکار بعد الصلاة

@ أذکارالصباح

@ قراءة القرآن حتى طلوع الشمس

@ صلاة أربع رکعات من أول النهار کما جاء فی الحدیث القدسی :“ یا ابن آدم ارکعلی من أول النهار أربع رکعات أکفک آخره

@ وتذکر احتساب الأجر منهذه الجلسة فقد قال صلى الله علیه وسلم :“ من صلى الفجر فی جماعة ثم قعد یذکر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى رکعتین کانت له کأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة” صحیح .

**نهار رمضان وأعمال متنوعة :

@هذه الفترة قد تختلف من شخص لآخر بتنوع الأعمال ما بین عمل وطهی للنساء ونوم للبعض (( مع تجدید النوایا فی کل هذه الأعمال مع قراءة القرآن وإعمال اللسان بالذکر أثناءها))

@ صلاة الظهر والعصر والسنن (( تذکرالأعمال مع الصلاة کما سبق))

@ وهذه الأعمال تنوع بینها : إفطار صائم - تشیع جنازة - صلةالرحم - زیارة مریض - توزیع الأشرطة والأوراق الدعویة - تجهیز شنطة رمضان وتوزیعها((ولا یزال لسانک رطب بذکر الله)).


1-المرأة فی رمضان

أختاه تذکری أنه شهر العبادة لا شهر الولائم والعزائم فجهزی قبل رمضان أطعمة کثیرة توفر لک وقتاً للتعبد فی رمضان وکذلک قللی من الولائم والعزائم لأقل عدد ممکن وکذلک قومی بإعداد المنزل قدر ما تستطیعی بدلاً من إضاعة العشرالأواخر فی الإعداد لعید الفطر، واحتسبی هذا العمل ، وتذکری أختاه أن الإسراف فی الطعام والتبذیر فیه إضاعة للوقت والجهد وکذلک یزید الکسل عن العبادة .. وهناک من الناس من یحتاج لهذا الطعام ولا یجده .

2-العشرالأواخر

فیها لیلة القدر کما قال صلى الله علیه وسلم “اطلبوا لیلة القدر فی العشر الأواخر من رمضان”والعبادة فیها خیر من عبادة ألف شهر .. فمن العاقل الذی سیفوتها ؟ فعلیک بترکیز العبادات فیها ، والاعتکاف فی المسجد کما کان یفعل النبی صلى الله علیه وسلم ،وإن لم تستطع الاعتکاف طوال الیوم فاعتکف أی جزء من الیوم على أن تنوی هذا عند دخول المسجد ولو لساعة واحدة ولک أجرها إن شاء الله .


3- زکاة الفطر
أمر بها صلى الله علیه وسلم لتطهر الصائم من أی رفث أو لغو وقع فیه ومطعمة للمسکین ، وتُخرَج قبل صلاة العید بیوم أو إثنین کما قال بن عُمر رضی اللهعنهما ، وهی تُخرج عن کل فرد صغیر أو کبیر وتکون لکل فرد صاع من تمر أو صاع من شعیر = 2.5 کجم تقریباً.

4-نوایا الصوم

ولأن الأعمال بالنیات فجدد نیتک فی الصوم بأن تنال : طاعة الله فقد أمرنا بالصوم - نیل رضى الله بطاعته - أجر الصابرین ، فالصیام من مراتب الصبر العالیة - للصائم عند فطره دعوة مستجابة - أن یباعد الله بینک وبین النار سبعین خریفاً ( عاماً ) - أن یغفر الله لک ذنبک - اتباع وصیة النبی صلى الله علیه وسلم:“من استطاع منکم الباءة فلیتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم یستطع منکم فعلیه بالصوم فإنه له وجاء







المرحلة الرابعة “على خُطى رمضان


اعلم رحمک الله أن بانتهاء شهر الخیر تخرج الشیاطین من حبسها ، کرفاق السوء - الفضائیات السیئة - الشات - مجالس الغیبة والنمیمة وغیرها .. ولکی تثبت علیک أن تقوم بالطاعات والعبادات ، فحافظ على الأذکار والصلوات فی جماعة (( للرجال )) والنوافل وصیام ثلاثة أیام من کل شهر وحضور مجالس العلم وصلة الرحم وبر الوالدین وهکذا ...

$ وتذکر أن تصلی صلاة عیدالفطر وکان رسول الله صلى الله علیه وسلم یأکل تمر وترا ( تمرة أو ثلاثة ) قبل نزوله لصلاة العید.

$ تذکر أن تصوم الست من شوال فقد قال صلى الله علیه وسلم “ من صام رمضان وأتبعه بست من شوال فکأنما صام الدهر

واعلم أنک قد تقع فی ذنوب أو أخطاء فلا تستسلم وتظن أن الله لن یغفر لک فاعلم أن کل بنی آدم خطاء وعلیک بالتوبة والاستغفار من الذنب.

وختاماً هذه الرسالة نضعها بین أیدیکم سائلین الله عز وجل أن یفیدنا وإیاکم بکل حرف فیها وأن یبلغنا وإیاکم رمضان و أن یتقبله منا.


======================
=================


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Pulse of hearts
نائب المدير
نائب المدير


عدد المشاركات : 5047

نقاطى : 8021

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الثلاثاء يوليو 27, 2010 11:06 pm

efwrf gegeg 4ttt4t




لـسْتٌ مَعَ ثَقَآفَـــهْ آلآنْتِـــقَآمْ !! لَكِنَـــنِي أؤمِــــــنْ بأنَ البَعضْ بِحَــــــــآجَهْ لِـــــــدرُوسْ تَـــــأدِيـب

SEFSFSS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tulip El Ahwa
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 9490

نقاطى : 13761

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الأربعاء يوليو 28, 2010 1:07 am

جزاك الله كل خير موضوع روعه بجد
يسلموا على الموضوع
gesg



بـعضے أحــلامــنا بســـيطـہَ … ولكنـــها للـــأسف … مستـحـــــيلـہَ !! sdfsdfs


SEFSFSS



Pulse of hearts esgsgs من لعبة وصلي لرقم 7 وامري اي عضوه تحط اسمك في توقيعها لمدة 3 ايام ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود البيه
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المشاركات : 182

نقاطى : 2978

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الأربعاء يوليو 28, 2010 12:06 pm

جزاك الله خيرا
وتم نقل الموضوع الى منتدايا
مع حفظ حقوقكم
شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس خالد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المشاركات : 45

نقاطى : 2375

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   السبت يوليو 31, 2010 7:17 am

جزاك الله الجنه
اللهم بلغا رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bosy cat
نائب المدير
نائب المدير


عدد المشاركات : 2625

نقاطى : 5695

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الإثنين أغسطس 02, 2010 6:22 pm

شكرا على الموضوع الرائع
جزاك الله كل خير
gesg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miwa
عضو جديد
عضو جديد


عدد المشاركات : 30

نقاطى : 2346

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 4:20 pm

جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائر الغرام
عضو محترف
عضو محترف


عدد المشاركات : 209

نقاطى : 2527

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   السبت أغسطس 14, 2010 9:44 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EH@B
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المشاركات : 1073

نقاطى : 3865

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الجمعة سبتمبر 17, 2010 7:56 pm

جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع
وعلى المجهود المبذول


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمت الحزن
مشرفه سابقة
مشرفه سابقة


عدد المشاركات : 2954

نقاطى : 5281

دولتى :


مُساهمةموضوع: رد: لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§   الخميس أبريل 14, 2011 10:26 pm

جزاك الله الف خير
موضوع رائع


ابتسم فالوان
الحياه بين يديك
فبحب الله ورسوله
ستنعم بعيشه لا يأس فيها
ــــــــــميدو ــــــــــــ
khloOody(منور التوقيع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ , لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ , لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ , لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ , لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ , لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ لسة قاعد §§§باقي على رمضان !!!؟؟؟ يوم§§§ لازم تتغير§§§ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاسلامية :: مواضيع اسلامية-